طرق لنقل صورك على الفيسبوك الى google+

اذا كنت من أشد المعجبين بخصائص و مميزات غوغل+ و أردت ان ترحل من فيسبوك الى غوغل+‘ عندها تعرف أنك تعبت في البحث عن صور شخصية و إنشاء ألبومات خاصة فتشكل عائق كبيرا تجاه رحلتك‘لكن لا تخف هذا ليس عائقا أبدا لذلك أتيت لكم بمجموعة من الطرق لنقل صورك بسرعة كبيرة‘

يفضل استخدام متصفح غوغل كروم للقيام بتلك الخطوات دون حدوث مشكلات، خاصة أن غوغل بلس مصمم ليتناسب مع المتصفح الذي يمكنك الحصول عليه من www.google.com/chrome.

 

1 - ادخل على صفحة فيسبوك الخاصة بك، ومن قائمة Account الموجودة أعلى يمين الصفحة اختر Account Settings لتنتقل إلى صفحة جديدة ستجد أسفلها جملة Download Your Information، اضغط على learn more الموجود بجانبها.

 

2 - ستجد أنك انتقلت إلى صحفة جديدة تخبرك بمعلومات عن الأداة التي توشك على استخدامها والإجراء الأمني الذي يقوم موقع فيسبوك للتأكد من أن المستخدم هو من يطلب إنزال تلك المعلومات، بالإضافة إلى تحذير حول خصوصية المعلومات المطلوب تحميلها من الموقع وأهمية حفظها في مكان آمن نظراً لأنها تحتوي كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم.

 

3 - عند الضغط على Download سيخبرك الموقع أن عملية جمع البيانات الخاصة بك من صور وكتابات وكافة الأشياء ستستغرق وقتاً طويلاً، نظراً لكمية البيانات الهائلة التي وضعناها على الموقع، وأنه بمجرد انتهاء الموقع من تلك العملية سيصلك بريد إلكتروني بإمكانية تحميل تلك البيانات، وعادة ما تستغرق العملية يوماً بأكمله.

 

4 - بعد وصول البريد إليك ادخل فيسبوك مرة أخرى واتبع الخطوات السابقة:

Account >Account Settings> Download Your Information

لكن هذه المرة ستظهر لك صفحة تطالبك بكلمة السر الخاصة بحسابك على فيسبوك، اكتبها واضغط Continue، بعد ذلك سيطالب الموقع بالتعرف على بعض أصدقائك من خلال الصور المشتركة بينكم، وعادة ما تكون عملية سهلة إذا كنت ممن لا يضيف من لا يعرفهم.

 

5 - بعد النجاح في الاختبارات الأمنية اضغط على زر Download Now لتظهر لك نافذة التحميل لملف مضغوط بامتداد Zip يحتوي على كل ما وضعته على الموقع منذ تاريخ تسجيلك عليه، احفظه في مكان معروف لك حتى يسهل الوصول إليه.

 

6 - بعد انتهاء تحميل الملف قم بفك الضغط بواسطة برنامج Winzip، إذا لم يكن لديك يمكنك تحميله من Winzip.com، ستجد ملفات صورك بنفس اسم الألبوم الذي استخدمته على فيسبوك.

 

7 - اتجه إلى حسابك على غوغل بلس ومن صفحتك الشخصية اضغط على Photos ليظهر لك صفحة بها ألبومات صورك، ستجد على يمين الصفحة زر Upload New Photos اضغط عليه لتبدأ تحميل صورك الجديدة.

 

8 - بعد انتهاء تحميل الصور اختر اسم ألبومك الجديد على غوغل بلس واضغط على Create album أسفل يمين الصفحة، لتحصل على ألبوم جديد ويتبقى لك اختيار مجموعة الأصدقاء الذين ترغب في أن يشاهدوا الألبوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق