تعلم طريقة استخدام google+

تعتبر المواقع الاجتماعية من أهم المواقع العالمية في وقتنا هذا . حيث تحتل المراكز الأولى في الترتيب العالمي. وتتنافس العديد من الشركات في أن تلفت الأنظار لكي يشارك بها الاشخاص . و نجاح المواقع الاجتماعية على عكس المواقع الاخرى انما لأن المواقع الاجتماعية تؤثر على الشخص و ذلك لأنه يستعملها للتعبير عن مشاعره مع بقية الأشخاص. و هذا هو الجانب المفيد في المواقع الاجتماعية هي التماس المشاعر الفردية.
 و في الايام القليلة الماضية اطليقت شركة غوغل الأولى عالميا نظاما جديدا سمته google+



  هذا الموقع مهدد بشدة لكل من شركة الفيسبوك و تويتر . لاكن هناك العديد من الأشخاص لا يعرفون طريقة استخدام google+ لأنه جديد . لذلك سأطترق في هذه التدوينة لحل بعض الألغاز و خاصة طريقة التسجيل

1) انتظر استقبال دعوة على بريدك الإلكتروني من صديق أو ادخل بنفسك على صفحة "غوغل بلس" ثم ابدأ في ملء استمارة المعلومات واضغط تواصل (Join).

 

2) ادخل اسمك واختر صورة البروفايل الخاصة بك لتبدأ، وبذلك أصبح لديك حساب على "غوغل بلس" .

 

3) يمكنك الدخول على "غوغل بلس" بعد ذلك بأي حساب وليس بحساب جي ميل فقط.

 

4) بعد ذلك ابدأ في تعديل واجهة "غوغل بلس" وتحتوي على أربع صفحات أساسية تشمل الهوم والبروفايل، والصور والدوائر، وكل صفحة لها أيقونة محددة.

 

5) اضغط على أيقونة الهوم لتبدأ في إضافة الأصدقاء والشات (الدردشة)، ونشر ما تريد كتحديث للحالات مثل فيسبوك.

 

6) اضغط على الصور من أيقونة الصور بالأعلى، لترى الصور المنشورة بواسطة أصدقائك، في الدوائر المخصصة له، وإمكانية رفع الصور الخاصة بك أيضاً.

 

7) اضغط على أيقونة البروفايل من أعلى الصفحة أيضاً للإعداد والذي يشمل صورتك والمعلومات الشخصية وأين تعمل وهكذا.

 

8) اضغط على أيقونة الدوائر للبدء في إعدادها، وتستطيع من خلال هذه الخدمة تقسيم أصدقائك في دوائر معينة تسهل عليك إيجادهم، وتشبه هذه الخاصية الجروبات الموجودة على الـ"فيسبوك" والتي تقسم فيها أصدقاءك.

 

9) بعد ضبط خدمة الدوائر تستطيع استخدام خدمة Hangouts والتي تتيح لك إمكانية الدردشة عبر الفيديو والتي يفتقدها الـ"فيسبوك".

 

10) تفعيل خدمة "Sparks" على شمال الصفحة، والتي تربط جميع التحديثات التي طرأت على الموضوعات المختلفة والاهتمامات والمحتويات المهمة بالنسبة لكل مستخدم وإرسالها له في الحال.

2 التعليقات:

Unknown يقول...

وجدت هنا عميق الافادة

شكرا على تحيين المعلومة و تبسيطها ...

لك اعجابي و متابعتي

منجيب باكير

اسلام نوار يقول...

شكرا لك اخي على الرد المميز ارجوا ان تستفيد و تقضي وقتا رائعا في مدونتي....

إرسال تعليق