نصائح لتجنب أخطار اثناء تمرينات لانقاص الوزن

اذا كنت من محبي الرياضة و من ممارسيها, فاياك أن لا تتبع برنامج ترتب فيه أوقاتك,ففي وقتنا هذا يقوم الفرد باجراء تمارينات لمدة أطول و ذلك للتخلص من الوزن الزائد و امتلاك بنية جذابة


لكنه مخطئ بل يجب توقيت أوقات الرياضة و ذلك من أجل الحفاظ على صحتنا و أن يصبر و لا يتعجل في التمرينات ظن منه انه يسرع من أجل امتلاك بنية جذابة بشكل أسرع . فممكن أن تصيب بوجع طفيف في البداية فتتجاهله حتى يكبر حجم الورم الى أن تصبح عاهة مستديمة . و لذلك كتبت لكم في هذه التدوينة طبعا من أجل سلامتكم 5 أخطاء و عواقبها  فتجنبها :

1.تكرار نفس التمارين بشكل مستمر:

  فعادة ما يقوم الناس بالجري مثلاً لمدة نصف ساعة في كل مرة، وفي البداية تكون طريقة فعالة بالتأكيد، لكن الجسم بعد فترة يتكيف مع المجهود المبذول وتقل السعرات التي يحرقها الجسم على الرغم من ثبات التمرين، والحل لهذه المشكلة هي أن تقوم في كل مرة بتغيير أحد العوامل مثل زمن الجري أو سرعته، وبالتالي يتغير برنامجك التدريبي بالكامل بعد 3 أسابيع أو 4.

2.التشتت:

  إذا كنت تشاهد التلفزيون أثناء أداء التمارين فأنت لا تعمل بشكل صحيح، فبدلاً من أن تسترخي أثناء الجري عليك تبدأ بخمس أو ست دقائق من الإحماء، ثم تتبعها بدقيقة من التمارين الشاقة، ثم تقلل من شدة التمارين لدقيقة أو دقيقتين، فكلما زاد التنوع أثناء أداء التمارين كلما كان أفضل.

3. أن تستند أثناء الحركة على المقابض: 

فكلما رفعت اليدين من وزن الجسم عوضاً عن الأقدام، كانت السعرات المستنفذة أقل، لذلك عليك أن تتحرك ببطء وأن تعتمد على عضلات القدمين والجذع بدون مساعدة من اليدين.

4. الجري بدون ميلان: 

فالجري على مستوى أفقي ثابت يقلل السعرات المستهلكة، والأفضل أن تقوم برفع مستوى الجري لست أو عشر درجات على آلة الجري، لأن ذلك يقوي من العضلة الضامة الأمامية، ويساعد في حرق مزيد من السعرات.

5. التزود بالكثير من الغذاء:

  فبعد الانتهاء من التمارين لا تبالغ في الشرب والأكل وعليك أن تكتفي بعدد محدد من السعرات التي يمكن أن تتناولها، والتي عادة ما تكون 300 سعر حراري وهو عدد السعرات التي تقوم بإحراقها عند الجري لمدة نصف ساعة على آلة الجري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق