نصائح لزيادة سرعة تصفحك على الانترنت

ان العديد من مستخدمي شبكة الانترنت حول العالم يعانون من بطئ الانترنت،و ذلك بسبب البرامج المثبتة على الحاسوب خاصة التي تتطلب التحديثات عبر الانترنت لترقية النسخة و غير ذلك .فتقف كعائق كبير بوجه مستخدمي الانترنت مما تجعل المستخدم يتعجب من البطئ الشديد أثناء التصفح و تتبادر أسئلة في ذهنه من بينها كيف نستطيع استغلال السرعة القصوى للإنترنت؟ ومن أجل معرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات كتبت لكم هذه التدوينة بها نصائح مهم لتصفح صاروخي.


قبل البدأ في إعطائكم تلك النصائح يجب عليك أولا التعرف  سرعة الاتصال المتاحة لك من خلال الاشتراك الخاص بك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق موقع "Speedtest.net". عند الدخول الى الموقع كل مايجب عليك فعله هوالضغط على زرSettings  في أعلى الصفحة على اليسار، واختيار "Preferred Server" والضغط على زر الحفظ.

قم باختبار سرعة الإنترنت الخاصة بك وبعد التعرف على قيمة سرعة الاتصال الخاصة بك اتبع هذه النصائح من أجل ضمان أعلى سرعة ممكنة للإنترنت الخاص بك.

1) الهاردوير

يوجد عائق كبير يمكن أن يكون السبب الوحيد وراء بطء سرعة الإنترنت هو جهازك ، وغالبا ما يكمن المشكل في المودم الخاص بجهازك، وإذا لاحظت بطء سرعة الإنترنت قم بفصل الكهرباء عن المودم لبضع ثواني، وذلك من أجل تفريغ ذاكرة الكاش الموجودة فيه.

 

2) الوصلة السلكية أفضل من اللاسلكية

  ان الاتصال بالوصلة السلكية أفضل بكثير من الاتصال بالإنترنت لاسلكياً، لأنها تضمن لك اتصالاً مباشراً بالإنترنت دون الدخول في المشكلات التي تواجه الاتصال اللاسلكي بالمودم الخاص بك.

 

3) DNS Server

من المعروف أن خاصية الـ "DNS Server" المفتوحة تتسبب في بطء سرعة الإنترنت، وهناك خاصية  أخرى جديدة تغنيك عن الخاصية القديمة الذي يطلق عليها اسم "OpenDNS"، وهي التي تضمن لك سرعة أعلى للإنترنت.

 

4) طول وصلة الإنترنت

ان كنت من مستعملي المودم السلكي فحافظ على مدى قصر السلك .فيجب ألا تزيد الوصلة السلكية للإنترنت عن 50 متراً، فحاول قدر الامكان ان يكون طول السلك قصيرا، فكلما كانت أقصر كلما زادت قدرتها على الاتصال بالإنترنت بصورة أسرع.

 

5) البرامج المتصلة بالإنترنت

عند تثبيت الويندوز يقوم بتثبيت مجموعة من البرامج دون علمك و هذه البرامج تستخدم الإنترنت بشكل أوتوماتيكي، مما تحجز مساحة معتبرة من سرعة الإنترنت الخاصة بك مما يؤثر على أداء جهازك، ويمكنك التحكم في دخول تلك البرامج على الإنترنت عن طريق الـ Firewall.

 

6) منع تحديث الويندوز

و ان كنت من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز7.هل تعلم أن هذا النظام يخصص 20% من سرعة الإنترنت من أجل تحديث البرامج الخاصة به، ومن أجل الحصول على تلك السرعة والاستفادة منها اتبع الخطوات التالية: اطبع كلمة "GPEDIT.MSC" في الخانة الموجودة في قائمة Start واضغط زر الإدخال وذلك بالنسبة نظام تشغيل ويندوز7 أو فيستا، أما XP فقم بطباعة تلك العبارة في خانة RUN، واضغط على الاختيارات التالية "Computer Policy expand + Administrative Templates + Network + Qos Packet Scheduler" ثم اضغط مرتين على اختيار "Limit reservable bandwidth". واجعل السرعة 0% لكي تضمن لنفسك أعلى سرعة ممكنة من الإنترنت.

 

7) احم نفسك من (Malware) 

هي مجموعة من البرامج الضارة يستخدمها الهاكرز من أجل الولوج إلى جهازك الخاص، وتؤثر سلبا على أداء جهازك و أيضا سرعة الإنترنت الخاصة بك.و لذلك يجب عليك أن تقوم بعمل فحص Scan باستخدام برنامج مضاد للفيروسات للتأكد من خلو جهازك من الملفات الضارة.

 


0 التعليقات:

إرسال تعليق