طرق انقاص الوزن

أ- الأدوية:يوجد بعض الأدوية الكثيرة التى تجعلك تفقد بعض الوزن فى وقت قصي جدا و لكنها حل مؤقت و ليس جيد جدا بالدرجة المطلوبة حيث أنها لا تعالج السبب الاساسى الذى يؤدى إلى زيادة الوزن. هذة الأدوية ليست فقط قصيرة الأجل و لكنها لها بعض من الأضرار الجانبية مثل زيادة  ضغط الدم و العرق و الإمساك و قلق أثناء النوم والعطش الشديد و زيادة نبضات القلب.

ب-ممارسة الرياضة:ممارسة الرياضة تقى الإنسان من السمنة و كثير من الأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين و تقى من  الأمراض السرطانية المدمرة. لايوجد مبرر لعدم ممارسة الرياضة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة فى اليوم، 3-5 أيام إسبوعيا. الرياضة المنتظمة مع نظام تغذية سليم سيجعلك تحافظ على وزن مثالى و يقيك من كثيرا من الأمراض.
إختر الرياضة التى تحب أن تمارسها ثم إبدأ بممارستها تدريجيا، بعد أخذ رأي الطبيب المعالج حول عدم وجود أمراض أخرى تمنعك من مزاولة هذا النوع من الرياضة. 
ج-الحمية:هى إنقاص الوزن بدرجة جيدة عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية التى ياخذها الإنسان. الطريقة الأنجح في الحمية تقدر على تغيير نمط تناول الطعام على المدى الطويل و ليس المدى القصير، والبحث عن طرق كثيرة و أفضل لمقاومة الإحساس بالجوع. كل هذا معتمدا على تقليل نسبة السعرات الداخلة إلى الجسم.

هناك عدة أنواع من الحمية التى يجب أن تعتمد أساسا على تناول انواع الخضروات و انواع الفاكهة و الحبوب (مثل الفول) وانواع البروتينات و تجنب اى من الدهون و الزيوت و المشويات و جميع الحلويات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق