%21 من مستخدمي الهواتف الذكية مدمنون عليها








متابعات - أظهرت نتائج استطلاع حديث أجرته شركة "كلاود ساينس" للتسويق حول استخدامات هذه الأجهزة أن 21٪ من مستخدمي الهواتف الذكية اعترفوا بأن علاقتهم بها أصبحت تمثل إدماناً، وأن 18٪ من مستخدميها يرون أن اختيار نوعية الهاتف وعلامته التجارية هو انعكاس لشخصياتهم. وبين الاستطلاع أن 42٪ من مستخدمي الأجهزة الخلوية مازالت لديهم أجهزة هاتف من الجيل الأول (عادية)، الأمر الذي اعتبره آخرون مضحكاً وغير عملي.

وذكرت النتائج أن 17٪ ممن شملهم الاستطلاع فضلوا جهاز "آي فون" الذي تنتجه شركة "أبل" الأميركية، وأن 14٪ فضلوا الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" (التي صممه عملاق الإنترنت "غوغل")، بينما فضل 12٪ اقتناء هاتف «بلاك بيري» الذي تنتجه شركة "ريسيرش إن موشن (آر.آي.إم)" الكندية.
وعلى الرغم من الوعي العام بأن المراهقين والشباب ممن هم في العشرينات هم ضحايا الإدمان على هذه الهواتف التي لا تكاد تفارق أيديهم ولا جيوبهم، فإن من هم في الثلاثينات والأربعينات يعانون هذا الإدمان أيضاً.
وإذا كان الاعتياد على الهواتف الذكية يبدو ممتعاً ومثيراً، فإنه قد يكلفك خسارة وظيفتك إذا لم تتوقف عن استخدامه في ساعات العمل الرسمية، إضافة إلى أنه يسبب لك إرهاقاً مالياً واستنزافاً لميزانيتك إذا ما بالغت في استخدامه في ما لا يفيد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق