أفضل 10 صفقات في أوروبا




نقلت الشبكة البريطانية تقريراّ عن الصفقات افضل عشرة صفقات في اروبا هذا الموسم وذلك مع اقتراب نهاية الدوريات الأوروبية الكبري و التي شهدت تألق الكثير من النجوم التي انتقلت في ميركاتو الانتقالات الصيفية أو الشتوية .

إليكم أفضل 10 صفقات في أوروبا هذا الموسم :

المركز 10: كان من نصيب ناصر الشاذلي 21 عاماّ المهاجم البلجيكي ولاعب تفينتي انشيخدة الهولندي الحالي و الذي انتقل من نادي أجوف أبلدورن الى تفينتي في يوليو 2010 .

المركز 9: لكيفين برينس بواتينج 24 عاماّ المنتقل في أغسطس 2010 من جنوه الى الميلان وكان له دور كبير في اقتراب الميلان من الفوز بلقب الاسكوديتو وصول الروزنيري لدور الأربعة من كأس ايطاليا .

المركز 8: لبطل كأس الأمم الأسيوية الياباني شينجي كاغاو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وصاحب الـ 22 عاماّ و الذي ساهم في اقتراب لقب البوندزليجا من نادي المدرب يورغن كلوب الموسم الحالي .

كاغاو انتقل الى دورتموند في صيف 2010 من قبل نادي كريزو اوساكا الياباني مقابل 350 ألف يورو فقط في 11 مايو 2010 .

المركز 7: لمهاجم ليل الفرنسي موسي سو صاحب الـ 25 عاماّ المنتقل في الصيف الماضي من قبل نادي رين الفرنسي و يعد اللاعب متصدر هدافين الدوري الفرنسي في الموسم الحالي برصيد 21 هدفاّ و ساهم بقوة في تصدر ليل للدوري برصيد 59 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن أولمبيك مارسيليا .

المركز 6: لقلب دفاع المرينغي ريكاردو كارفالهو المنتقل في الصيف الماضي من تشيلسي اللندني مقابل 8 ملايين يورو , كارفالهو لعب دور كبير في تتويج الريال بلقب كأس ملك أسبانيا وتأهل البلانكو لدور الأربعة من دوري الأبطال الأوروبي بالاضافة لوصافة الليغا الأسبانية .

المركز 5: لقائد الريال السابق راؤول غونزاليس الذي رحل عن مدريد من أجل تدعيم صفوف شالكة الألماني و ساهم صاحب الرقم 7 التاريخي في وصول شالكة بمفاجأة كبيرة لدور الأربعة من دوري الأبطال و هزيمة الانتر حامل اللقب في دور الثمانية .

راؤول سجل 13 هدفاّ في البوندزليجا بالموسم الحالي وخمسة أهداف في دوري الأبطال و هدف في الكأس .

المركز 4: لمارادونا نابولي الجديد ايدينسون كافاني 24 عاماّ الذي أعاد فريق ملعب السان باولو لعصر الانتصارات من جديد ليحتل نابولي وصافة الاسكوديتو الأيطالي و يحتل نابولي وصافة الاسكوديتو خلف الميلان و هو المركز المؤهل لدوري الأبطال .

كافاني يتواجد كذلك خلف انتونيو دي ناتالى في صدارة هدافين الكالشيو برصيد 25 هدفاّ وكان نابولي قد ضم كافاني الصيف الماضي من قبل باليرمو الايطالي مقابل 17 مليون يورو.

المركز الثالث:  للاعب وسط توتنهام رفائييل فان دير فارت الذي انتقل من ريال مدريد لملعب الوايت هارت لين في لندن مقابل 11 مليون يورو وسجل صاحب الـ 28 عاماّ و الرقم 11 في السبيرز 13 هدف في 22 مباراة بالدوري الانكليزي و 7 أهداف قادت السبيرز لدور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي و هدفاّ في كأس الاتحاد الانكليزي .

المركز الثاني: للنجم المكسيكي الدولي الشاب خافيير هيرنانديز الملقب بتشيشاريتو البالغ من العمر 21 عاماّ و الذي رحل في مايو 2010 عن نادي شيفاز غوادا لاخارا المكسيكي ليصبح من أفضل نجوم الخط الهجومي في البريمرليغ الموسم الحالي .

هيرنانديز سجل 11 هدفاّ في 23 مباراة بالدوري الانكليزي الموسم الحالي كما سجل أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا في سبعة مباريات وهدف وحيد في كأس الاتحاد الانكليزي في خمسة مباريات وكان له دور كبير في احتلال اليونايتد صدارة البريمرليغ برصيد 70 نقطة و في وجود مانشستر في دور الأربعة بدوري الأبطال الأوروبي .

المركز الأول من نصيب أفضل صفقات الموسم الحالي في القارة الأوروبية للسمكة الألمانية مسعود أوزيل صاحب الـ 21 عاماّ و الذي انتقل للريال في الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو من قبل فيردربريمن الألماني .

أوزيل ثالث العالم في جنوب افريقيا مع الماكينات الألمانية قدم مستوي هائل مع فريق مورينيو في موسمه الأول بالسنتياغو برنابيو ليساهم في تحقيق النادي الملكي لقب كأس الملك في الميستايا على حساب برشلونة .

أوزيل سجل ستة أهداف في 31 مباراة في الليغا الأسبانية كما صنع 11 تمريرة حاسمة و في دوري الأبطال سجل هدف وحيد في تسعة مباريات و صنع خمسة تمريرات حاسمة كما سجل ثلاثة أهداف في ستة مباريات مع الفائز بالكاس ليصبح صاحب الرقم 23 في مدريد وابن جيلسين كيرشين أفضل صفقة في القارة الأوروبية الموسم الحالي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق