حكم قضائي يلغي إيقاف مباريات الدوري الأسباني للأسبوع المقبل

قررت احدى محاكم العاصمة الاسبانية مدريد اليوم الأربعاء إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم للأسبوع المقبل في موعدها ، ليحول بذلك بين أندية المسابقة وبين ماهددت به من اضراب.

وأصدرت القاضية المدنية بوريفيكاسيون بويول اليوم حكمها بعد يوم من استماعها لشكوى رابطة الدوري المحلي، وكذلك ردود أندية الدرجة الأولى الستة المعارضة لقرار الإضراب.

جاء حكم بويول ليمثل انتكاسة لرابطة الدوري المحلي في أسبانيا حيث أن غالبية أعضاء الرابطة كانوا يريدون تنفيذ الإضراب، أو الإيقاف كوسيلة للضغط على الحكومة الأسبانية لالغاء قانون 1997 الذي ينص على نقل مباراة واحدة أسبوعيا من مباريات الدرجة الأولى مجانا على إحدى القنوات التليفزيونية المفتوحة.

تسعى رابطة الدوري الأسباني الى إلغاء نقل هذه المباراة المجانية على أن يتم نقل جميع المباريات مقابل مبالغ مالية من أجل زيادة دخل الأندية من النقل التليفزيوني لمبارياتهم.

وتعتبر مسابقة الدوري الأسباني هي بطولة الدوري الكبيرة الوحيدة في أوروبا التي يتم نقل بعض مبارياتها تليفزيونيا بالمجان.

لم تفصح حكومة رئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو صراحة عما إذا كانت تنوي إلغاء العمل بقانون 1997 .

غير ان وزير الرياضة جيمي ليسافيتسكي كان معارضا لقرار الإيقاف وكذلك الحال بالنسبة لأندية الدرجة الأولى المحلية اشبيلية وفياريال وسرقسطة وإسبانيول وأتلتيك بلباو وريال سوسيداد.

وبالحكم الصادر اليوم ، يختتم الموسم الحالي من مسابقة الدوري الأسباني منافساته في الموعد المحدد سلفا، وهو 22 أيار/مايو المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق