الأرجنتين تتعادل سلبيا مع كوستاريكا في مباراة ودية باهتة

تعادل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم سلبيا مع مضيفه الكوستاريكي في المباراة الودية التي جرت بينهما في سان خوسيه صباح اليوم الأربعاء (بتوقيت جرينتش) ليكون التعادل الثاني للمنتخب الأرجنتيني في غضون أربعة أيام.

وبدا المنتخب الأرجنتيني مفككا ومضطربا في ظل غياب نجمه الأبرز ليونيل ميسي الذي لازم مقاعد البدلاء بسبب الإصابة.

وكانت الأرجنتين تأمل في استعادة توازنها بعد تعادلها الصعب 1/1 في مباراتها الودية السابقة أمام الولايات المتحدة السبت الماضي.

وأجرى سيرخيو باتيستا ، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، العديد من التغييرات على تشكيل الفريق الذي خاض مباراة الولايات المتحدة ، فإلى جانب استبعاد ميسي للإصابة، جلس المخضرم خافيير زانيتي وآنخل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

وتأتي المباراة ضمن احتفالات كوستاريكا بافتتاح استادها الوطني الجديد في سان خوسيه والذي شيد بمعونة صينية.

كما تمثل المباراة إحدى محطات الاستعداد للمنتخب الكوستاريكي قبل خوض فعاليات بطولة الكأس الذهبية (كأس أمم اتحاد كونكاكاف) في حزيران/يونيو المقبل ومحطة أيضا في استعدادات المنتخب الأرجنتيني لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تسنضيفها الأرجنتيني في تموز/يوليو المقبل.

وأكد سيرخيو باتيستا أن عدم مشاركة ميسي في المباراة ترجع إلى الإصابة التي تعرض لها أمس الأول الاثنين.

ولم يستغل المنتخب الأرجنتيني فارق الخبرة والإمكانيات بين لاعبيه ولاعبي الفريق المنافس لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وحاول لاعبو الأرجنتين فرض سيطرتهم على مجريات اللعب منذ بداية المباراة ولكن المنتخب الكوستاريكي بقيادة المدرب الكبير ريكاردو لافولبي نجح في التصدي لمحاولات راقصي التانجو وضغط عليهم بقوة في وسط الملعب وأغلق جميع الطرق المؤدية لمرماه.

وانحصر اللعب بوسط الملعب وندرت الفرص على المرميين كما كثرت التمريرات المقطوعة من قبل المنتخب الأرجنتيني الذي افتقد للدقة في التمرير.

وشكل الكوستاريكي برايان رويز ، نجم تفنتي أنشخيده بطل الدوري الهولندي ، إزعاجا مستمرار لدفاع الأرجنتين بتحركاته المستمرة السريعة وتمريراته الخطيرة ولكنه فشل وزملاؤه في هز الشباك.

وبمرور الوقت ، عاد المنتخب الأرجنتيني إلى سيطرته على مجريات اللعب بشكل كبير في النصف الثاني من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني من المباراة حيث واصل المنتخب الأرجنتيني محاولاته غير المجدية أمام يقظة وتماسك الدفاع الكوستاريكي وتألق حارس مرماه كيلور نافاس الذي تصدى لأكثر من خمسة أهداف محققة.

ولم يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء الذي انتظره 35 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات الاستاد كما خلت المباراة من الأهداف لتفتقد الإثارة وتنتهي بالتعادل السلبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق