جيان مهاجم غانا.. لم أكن أعرف ماذا أفعل قبل التسجيل في مرمى انجلترا

أكد اسامواه جيان مهاجم منتخب غانا لكرة القدم انه لم يكن يعرف ماذا يفعل قبل تسجيل الهدف الرائع الذي تعادل به فريقه 1-1 مع انجلترا على استاد ويمبلي في مباراة ودية أمس الثلاثاء لكنه كان يتمنى ان يحتفل بهذا "الهدف التاريخي" برقصة بعد ذلك.

وسجل جيان (25 عاما) مهاجم سندرلاند الانجليزي هدفه في الوقت المحتسب بدل الضائع لتدرك غانا التعادل.

وتلقى جيان الكرة عند حافة منطقة الجزاء وراوغ جوليون ليسكوت مدافع انجلترا مرتين ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس جو هارت.

وسيظل جيان معروفا بركلة الجزاء التي أهدرها امام اوروجواي والتي كانت ستصعد بغانا الى قبل نهائي كأس العالم العام الماضي في جنوب افريقيا لكنه دخل التاريخ من اوسع ابوابه أمس ايضا عندما أحرز أول هدف لبلاده في مرمى انجلترا.

وقال جيان للصحفيين "انا سعيد لانه كان هدفا مهما لبلادي وللجماهير. كنت أدور حول نفسي ولم اكن اعرف بصراحة ماذا أفعل بالكرة وكنت احاول فقط عدم فقدان السيطرة عليها."

واضاف "انجلترا معروفة ببراعة مدافعيها لكنهم لم يعلموا اذا ما كنت سأمرر الكرة وفكرت انهم سيدفعونني لكن لم يفعلوا لذلك فكرت ان امامي فرصة لذلك حاولت. الهدف تاريخي وهو أول هدف لغانا في مرمى انجلترا."

وردا على سؤال بشأن ما اذا كان هذا الهدف سيجعل اندية انجلترا تلتفت اليه قال جيان "لا. انا لاعب في سندرلاند وأضع تركيزي على هذا فقط. لازلت صغيرا وامامي الكثير في كرة القدم واحاول فقط بذل قصارى جهدي."

واضاف "أردت ان أرقص بعد تسجيل الهدف والاجواء كانت صاخبة. لم أحصل على الفرصة للرقص لانه فجأة أصبح الجميع فوقي وربما سافعل في المرة القادمة."

ومنح هذا الهدف تعادلا مستحقا لغانا في مباراة رائعة شهدت اجراء الايطالي فابيو كابيلو مدرب انجلترا لسبعة تغييرات على تشكيلة الفريق الذي فاز 2-صفر في ويلز يوم السبت الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

ومنح كابيلو الفرصة للمشاركة دوليا للمرة الأولى في الشوط الثاني لمات جارفيس وداني ويلبيك كما دفع بجاري كاهيل الى التشكيلة الاساسية لأول مرة بعد مشاركتين سابقتين كبديل.

وأكد المدرب الايطالي انه سعيد باداء المنتخب الانجليزي رغم ان شباك الفريق تلقت هدفا قبل النهاية.

وقال كابيلو "انا سعيد للغاية لاني شاهدت مباراة رائعة وليست مباراة ودية. لم يكن كل احتكاك يمثل معركة وادى اللاعبون بشكل جيد للغاية كما ظهر اللاعبون الذين لم يشاركوا في كثير من المباريات والوجوه الجديدة بشكل جيد."

وكانت انجلترا تقدمت اولا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول عندما أحرز اندي كارول أول هدف له بقميص منتخب بلاده بتسديدة قوية من قدمه اليسرى سكنت شباك ريتشارد كينجسون حارس غانا.

وأكد كابيلو انه سعيد لمعرفة كارول (21 عاما) طريق الشباك لانه ليس لائقا بشكل كامل للعب بعد تعافيه من اصابة في الفخذ تسببت في تأخير مشاركته الأولى مع ليفربول لعدة اسابيع.

وقال كابيلو "اتذكر كارول قبل معاناته من مشاكل الاصابة. انه نفس اللاعب الذي يركض كثيرا ويكافح بقوة دائما ويحتاج لمباريات وانا سعيد لانه هز الشباك الليلة."

0 التعليقات:

إرسال تعليق